- تيسير مواد القراءة ومصادر المعرفة والاطلاع الداخلي
- خدمة الرد على الأسئلة والاستفسارات
- خدمة المناهج الدراسية والوحدات التعليمية
- الإعارة الخارجية
- خدمة المراجع (القراءة والبحث لغرض، دوائر المعارف والقواميس)
- حصة المكتبة (القراءة الحرة، الإرشاد القرائي، خدمة المنهج، استخدام المكتبة)
- مكتبات الفصول (عدم توافر مكتبة عامة، خدمة الوحدات التعليمية)
- المحاضرات والندوات
- معارض النشاط المكتبي
- نوادي القراءة
- التربية المكتبية (المكتبة وخدماتها، التعليم الببلوجرافي، سلوكيات التعامل نع المكتبة والكتب)
- الأنشطة الخارجية والاستعارة الجماعية (توسيع نطاق خدمات المكتبة)
- الأنشطة الإذاعية والصحفية
- المسابقات
- مسرحة القصص
- الأنشطة الإثرائية الأخرى (الرسم، الأحجيات، ألعاب تنمية مهارات التفكير، عرض الأفلام السينمائية،...)
- ساعة القصة
- القراءة الجهرية
- أحاديث الكتب
- التوجيه/الإرشاد القرائي
- ترويج الخدمات المكتبية
ما الذي ينبغي أن يعرفه الأطفال عن الكتاب؟
- لكل قصة أو كتاب اسم يدل عليه- لكل صفحة رقم يدل عليها
- لكل قصة أو كتاب مؤلف
- للكتاب طريقة صحيحة للإمساك به وتصفحه
- للكتاب غلاف أمامي وخلفي وكعب ولكل منها محتوياته
- الكتب المصورة قد يكون لها رسام
- كيفية المحافظة على الكتاب
- كتب الأنشطة هب الوحيدة التي يمكن أن نرسم ونكتب فيها
- قد يكون للكتاب فهرس لعرض المحتويات وأماكنها
-مؤشر الكتاب book markerودوره في تحديد الصفحات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق